الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| امتحانات الثانوية العامة 2024.. تحذير هام من "التعليم" بشأن محاولات الغش

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال تعليماته لمديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، استعدادا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 المقرر لها غدًا الاثنين والتي تبدأ بالمواد الغير مضافة للمجموع، وبعد إجازة عيد الأضحى يستأنف الطلاب امتحاناتهم بالمواد الأساسية وفق الجدول الذي اعتمده وزير التربية والتعليم.

كما أكد الدكتور رضا حجازى أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وأشار إلى  أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة كافة الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.