الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأربعاء.. ملتقى حول مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الشخصية الناجحة بجامعة الفيوم

كشكول

 

ينظم قطاع خدمة المجتمع في جامعة الفيوم بالتعاون مع المركز الجامعي  للتطوير المهني ومدرسة يوتوبيا الخاصة لغات ونادي روتاري الفيوم ملتقى علمي بعنوان "مهارات القرن الحادى والعشرين وبناء الشخصية المؤثرة الناجحة".

ويقام الملتقى في العاشرة صباح الأربعاء القادم ويستمر لمدة يومين بالمكتبة المركزية في الجامعة برعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يتضمن فاعليات الملتقى في اليوم الأول الافتتاح بكلمة ترحيب من الدكتور عماد عبدالسلام المستشار الإعلامي ومدير المركز، وكلمة مدرسة يوتوبيا للدكتورة رجاء عيد رئيس مجلس أمناء المدرسة ويلقى محمد ميزار مساعد محافظ المنطقة الروتارية كلمة نادي روتاري الفيوم وكلمة الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة وكلمة الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، ويعقب ذلك توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة الفيوم ومدرسة يوتوبيا الخاصة وتكريم عدد من القيادات في الجامعة.

يعقب الافتتاح بدء فعاليات الجلسات النقاشية وورش العمل التى تستمر على مدى يومين من بينها جلسة نقاشية لرجال الاعمال تديرها لمياء الباسل مؤسس مشارك مدرسة يوتوبيا ورئيس سابق لنادي روتاري الفيوم وأداء بعض العمليات الحسابية لطلاب مدرسة يوتوبيا ويعقب ذلك ورشة عمل برمجة وتركيب الروبوت لطلاب المرحلة الابتدائية في المدرسة.

وفي اليوم الثاني تقام ورش عمل حول طرق التعليم الحديثة المرتكزة حول المتعلم يتحدث فيها عمرو عرفان وهبه السويفى وتصنيع الهاند جيل في المنزل ويتحدث فيها نوران أحمد ومريم أحمد وورشة عمل حول مبادئ إعداد مدرب الحساب يشارك فيها هدى حمزة ويوستينا ماهر ونوال على وورشة عمل حول تطبيقات التكنولوجيا في التدريس والمتحدثون أيه محرم وسهى محمود وأساسيات التعامل السيكولوجى مع الأطفال من سن 4 حتى 10 سنوات وتتحدث فيها حسناء خالد وتوظيف التكنولوجيا في الإدارة الفعالة ويتحدث فيها تامر مصطفى.

ويشارك في الملتقى عدد من الشخصيات الذين نجحوا فى قطاع ريادة الأعمال كنماذج ملهمة للطلاب يتحدثون عن تجاربهم وقصص نجاحهم وفرص التدريب والتمويل والتوظيف من بينهم الدكتور أحمد سلامة إسماعيل دكتوراه في نظم المعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجامعة الفيوم ومدير وحدة البرمجيات والتحول الرقمى بالكلية  والمشرف على مشروعات التحول الرقمي وميكنة مجموعة من خدمات محافظة الفيوم، وأحمد طارق خليل رجل الأعمال الشريك والرئيس التنفيذي لشركة "بى ويل" للخدمات الطبية ورئيس مجلس إدارة شركة سوز توسوز القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة اليانز للخدمات البحرية اللوجستية ويعمل حاليا على عدة مشروعات لتطوير الرعاية الصحية في مصر.
والمهندس عمرو محمود مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس يوتوبيا وعمل كمهندس في منجم السكري للذهب وشركة ارامكو للبترول في السعودية.
ونيفين بدر الدين والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورئيس القطاع المركزي للتمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر.
والدكتور شريف معوض رشدان الحاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من الأكاديمية البحرية وهو مطور أعمال حر  ومؤسس شركة "راحتك" لخدمات الشحن  والتوصيل وشريك مؤسس فى شركة "جوجوبيلا " لتجارة وتوريد المواد الغذائية.