الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط: فتح باب التقدم لمسابقة "الشخصية الكرتونية: مصر الابتكارية"

كشكول

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن بدء التقديم في الموسم الثاني من مسابقة جامعة حلوان لعام ٢٠٢٤، بعنوان "الشخصية الكرتونية: مصر الابتكارية"؛ لتطوير ودعم صناعة محتوى الطفل، من خلال الرسوم المتحركة، وبرامج الأطفال، والتي يتم تنظيمها تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد المنشاوي، أهمية موضوع المسابقة؛ لدعمها صناعة المحتوى الفني القائم على الأسلوب العلمي الموجه للنشء والأطفال، والاستفادة من الإمكانيات الفنية والثقافية للشباب، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لشبابها؛ بهدف دعمهم وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، وحثهم على المشاركة في الأنشطة الثقافية والمجتمعية، فضلًا عن دعم وتطوير الصناعات التكنولوجية في شكل صناعة الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال لجعل هذه الصناعة مصدر دخل قومي.

وأشار المنشاوي، أنه سيتم فتح باب التقديم في المسابقة حتى موعد أقصاه ١٥ من يوليو المقبل، ويحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز مالية قيمة، حيث تبلغ قيمة جائزة المركز الأول ٢٠٠،٠٠٠ جنيه (مائتان ألف جنيه)، والمركز الثاني ١٠٠،٠٠٠ جنيه (مائة ألف جنيه)، والمركز الثالث ٥٠،٠٠٠ (خمسون ألف جنيه)، إلى جانب جوائز تشجيعية للمشاركين المتميزين.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى، أن من شروط المسابقة أن تكون الشخصية الكرتونية مبتكرة ومميزة ولم يتم تقديمها من قبل، وأن تعكس الثقافة المصرية، وأن يقدم المتسابق ما يثبت ملكيته الفكرية للعمل، وأن يتقدم بعمل واحد فقط، يتم رفعه مع بيانات المتسابق على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة مصحوبًا ببيانات المتسابق، كما يتم تسليمه إلى اللجنة المختصة بمجمع الفنون والثقافة.

يأتي الاشتراك في المسابقة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة.    

ومن المقرر أن يتم فرز الأعمال وتقييمها في ١٥ من أغسطس القادم، ويتم اختيار أفضل عشرة أعمال للمشاركة في التصفيات النهائية في الأول من سبتمبر القادم، يليه التصويت على أفضل شخصية كرتونية في ١٥ من نفس الشهر، وسوف يتم إعلان الفائزين في الأول من أكتوبر القادم.

ولمزيد من التفاصيل، عن شروط المسابقة وكيفية التقديم فيها، يتم التوجه إلى إدارات رعاية الطلاب بالكليات، أو إلى إدارة النشاط الفني، بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.