الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة العريش تطلق برامج تدريبية مجانية على تكنولوجيا المعلومات

كشكول

أعلنت جامعة العريش بشمال سيناء عن بدء استقبال طلبات التقديم للدورات الصيفية المجانية على أحدث البرامج التكنولوجية، التى يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة، ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات الطلاب، وسيتم تنفيذه خلال شهرى يوليو وأغسطس لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع، ويمنح الطلاب عند إتمامه شهادة معتمدة.

صرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، بأن هذه البرامج التدريبية تأتى فى إطار حرص الجامعة على تنمية مهارات طلابها وتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة لدخول سوق العمل، وشجع الدكتور الدمرداش جميع الطلاب على التقديم والاستفادة من هذه الفرصة المتميزة.


وأضاف أن التقديم متاح للطلاب المنقولين إلى الفرقة النهائية وقبل النهائية.

وأشار إلى أن الاختيار سيتم بناءً على أسبقية التقديم، مع إعطاء الأولوية للطلاب المنقولين إلى السنة النهائية وقبل النهائية، ثم بعد ذلك للسنوات الأخرى. وأكد على ضرورة اختيار رغبة واحدة فقط، وتقديم بيانات صحيحة لتجنب الاستبعاد، كما شدد على ضرورة تقديم ما يثبت القيد بالكلية، مثل الفرقة الدراسية وتقدير السنة السابقة، للمقبولين أثناء التدريب.

وأوضح أن البرامج المتاحة للتدريب..

1. Advanced Frontend Web Development using React JS

2. UX/UI Design

3. Introduction to Java Development (متاح للمنقولين إلى الفرقة الثانية)

4. Introduction to Computer Science CS50 (متاح للمنقولين إلى الفرقة الثانية)

5. Social Media Marketing

6. Computer Network and Cyber Security Fundamentals

وأكد الدكتور الدمرداش أن آخر موعد للتقديم هو يوم السبت 22 يونيو 2024 الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

يذكر أنه تواصل جامعة العريش جهودها فى تقديم فرص تعليمية متميزة لطلابها، من خلال هذه البرامج التدريبية الصيفية، التي تسهم فى تجهيزهم لمتطلبات سوق العمل المتطورة، وتعزز من قدرتهم على التنافس فى مجالات التكنولوجيا الحديثة.