الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تربوى يوجه نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة 2024.. وهذا دور أولياء الأمور

الدكتور تامر شوقي
الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي

أكد الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي، على أهمية دور أولياء الأمور واحتواء الأبناء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 -  2024.

 

تربوى يوجه نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة

 وأوضح أستاذ علم النفس التربوي، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "مانشيت"، مع الاعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي،  أن أولياء الأمور عنصر مهم في المعادلة ويجب الابتعاد عن القلق وعدم تصدير القلق ولازم يعيشوا الطالب جو عادى والابتعاد عن الكلام بشكل سلبي عن الامتحانات.

وشدد الدكتور تامر شوقي، على ضرورة بث الطاقة الايجابية وسط الأسرة والتشجيع للطلاب والتحفيز بالمكافأة وعدم اللوم على ما فات ويكون في مشاركة سلوكية وعدم ضغط الطلاب بالتوقعات العالية خاصة وأن كانوا على معرفة بمستواه التعليمي.

وطالب تامر شوقي، أولياء الأمور بالبعد عن التهكم على الابن أمام الجيران والأقارب، كما طالب الطلاب بالابتعاد عن السوشيال والأمور المشتتة خلال فترة الامتحانات وحرص الابناء الطلاب على حل امتحانات كثيرة واللجوء الى النماذج الموفرة من وزارة التربية والتعليم على مواقع الوزارة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، وتتخلل هذه الفترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تبدأ من يوم السبت 15 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس 20 يونيو 2024.