الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مطار العريش يواصل استقبال مساعدات دولية لقطاع غزة

كشكول

يواصل مطار العريش استقبال طائرات تحمل مساعدات لسكان قطاع غزة من دول عربية وأجنبية، تُسلم إلى الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها برًا إلى قطاع غزة.

وأظهرت أحدث بيانات حركة الطائرات في مطار العريش إلى وصول  طائرة قادمة من السعودية، محملة بكميات من المواد الغذائية والإغاثية والإيوائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، ليرتفع إجمالي عدد الطائرات السعودية التي وصلت إلى مطار العريش إلى 52 طائرة تحمل مساعدات لقطاع غزة.


كما هبطت في وقت سابق طائرة قادمة من باكستان محملة بـ 95 طنا من المواد الإغاثية مقدمة من منظمة CRS الكاثوليكية للإغاثة، وأخرى من روسيا محملة بـ 30 طنا من المواد الغذائية والإغاثية. هذا بالإضافة إلى طائرة سعودية سابقة محملة بـ 8.346 طنا من المواد الغذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة أخرى من باكستان محملة بـ 53 طنا من المواد الإغاثية مقدمة من منظمة المساعدات الإنسانية الألمانية ومجلس اللجوء النرويجي.

وتشير بيانات حركة استقبال الطائرات والوفود إلى أنه منذ 12 أكتوبر الماضي، وصلت نحو 770 طائرة تحمل أكثر من 18 ألف طن من المساعدات، من بينها 629 طائرة تحمل مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و141 طائرة نقلت وفودًا رسمية وشخصيات هامة من جميع أنحاء العالم. هؤلاء تفقدوا واطلعوا على مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.

ويتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات ويعيد نقلها تباعًا إلى غزة على شاحنات عبر معبر رفح، ليتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

ووصلت الطائرات المحملة بالمساعدات من دول عديدة، منها الجزائر، والنمسا، والبحرين، وبلجيكا، وبولندا، والبرازيل، وبريطانيا، وكولومبيا، والدنمارك، وإنجلترا، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والهند، وإندونيسيا، والعراق، وإيطاليا، واليابان، والأردن، وكازاخستان، وكينيا، والكويت، وليبيا، وماليزيا، والمغرب، ونيروبي، والنرويج، وعمان، وباكستان، وقطر، ورومانيا، وروسيا، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا، وسويسرا، وهولندا، وتونس، وتركيا، وتركمانستان، والإمارات العربية المتحدة، وأمريكا، وفنزويلا، والمملكة العربية السعودية، وكينيا، والأرجنتين.