الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب التظلمات من نتائج الفصل الثاني للشهادة الإعدادية في بني سويف

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ببني سويف، عن فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم تظلم من نتائج امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بداية من غد الأربعاء 5 يونية الجاري وحتى الخميس13 من نفس الشهر.

على أن تستأنف لجنة التظلمات أعمالها عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من الأحد الموافق 23 يونية الجاري وحتى 2 يوليو المقبل من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

من جانبه أشار "هاني عنتر" وكيل الوزارة، إلى اجتماعه "اليوم" بحضور عمر سيد مدير عام الشئون المالية والإدارية ولبنى عويس مدير إدارة شؤون الطلاب، سليمان محمد علي رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع "أ"، وهشام سالم رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع "ب".


وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تحديد نافذة لكل قطاع حيث يضم قطاع "أ" إدارات:"ناصر وسمسطا وأهناسيا وببا" بينما يضم قطاعا "ب" إدارات (بني سويف والواسطي والفشن) للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، حيث يقوم ولي الأمر أو الطالب بتسديد مبلغ 35 جنيها عن كل مادة تسدد بخزينة المديرية، وملء طلب مراجعة المواد (من إدارة شؤون الطلبة بالمديرية) على أن تتم مراجعة أوراق إجابة قطاع "أ" بمقر مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، وقطاع "ب" مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية.

يُذكر أن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، قد اعتمد "أمس الإثنين" نتيجة امتحان الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023 بنسبة بنجاح 76.28% لطلبة النظامي، فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب للإعدادية المهنية 74.1%، والإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع 89.7%، ونسبة 100% لشهادة التلمذة الصناعية بمدارس التربية الخاصة، والنور للمكفوفين 83.3%، وبنسبة 48.8% لطلبة المنازل.