الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توجيهات مهمة من محافظ مطروح بشأن امتحانات الثانوية العامة

كشكول

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اجتماعا تنسيقيا موسعا، الثلاثاء لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق ماراثون إمتحانات شهادة الثانوية العامة للعام ٢٠٢٤، والتي تبدأ  يوم ١٠ يونيو الجاري.

وجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد والتنسيق بين كافة الجهات المعنية مع توفير التأمين اللازم وتوفير مزيد من سبل  الراحة للطلاب والمراقبين،  مع متابعة غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية ومراكز المدن وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومتابعة وصول الأسئلة والتواصل مع رؤساء اللجان للمتابعة أول بأول، مشددا على معاينة تجهيزات اللجان والأستراحات  ومراجعة الفرش وتوفير المياه والخدمات وكافة الإحتياجات للطلاب  وضيوف المحافظة، مع مرور شرطة المرافق والمرور  ومنع الوقوف أو تواجد أى مصادر للازعاج  بجانب اللجان، وتكثيف جهود النظافة بداخل ومحيط اللجان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أنه يؤدى ٢٢٥١  طالبا وطالبة بالشهادة الثانوية العامة بأقسامها الامتحانات هذا العام،  من خلال ١٤ لجنة على مستوى المحافظة، ومراكز توزيع أسئلة بعدد ٣ مراكز، مشيرا إلى أنه تم توفير  اتوبيسات لتوزيع الأسئلة وتنظيم  4 رحلات طيران جوية للأسئلة من القاهرة لمطروح ثم سيوة، كذلك توفير 16 إستراحة للمراقبين والملاحظين على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة مع التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الخدمات الأساسية  لتوفير كافة سبل الراحة وتلافى أى ملاحظات..

كذلك تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة من مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة،  وهيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف أمام كل لجنة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء لتأمين التيار الكهربى والاتصالات لمراجعة صيانة الخطوط الارضية باللجان،  بالإضافة إلى جهود  توفير كافة التأمين الطبى والإداري والخدمي والاحتياجات والتجهيزات اللازمة.

وأشار إلى أنه تتم المتابعة والتواصل المستمر والمرور على  تجهيزات  اللجان والاستراحات  ومتابعة توفير الخدمات من مياه وكهرباء ونظافة وأي احتياجات على الطبيعة  .

وشدد المحافظ على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المعنية بالمحافظة  والتنسيق التام فيما بينها لضمان خروج  الامتحانات بالمحافظة بالشكل اللائق متمنيا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح