الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة العريش يناقش الخطط التنفيذية والإجرائية لتطوير تصنيف الجامعة

كشكول

عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اجتماعًا هامًا مع السادة عمداء الكليات والأساتذة المختصين، وذلك بهدف تطوير الخطط التنفيذية والإجرائية للجامعة للوصول بها إلى مستوى جامعات الجيل الرابع والخامس.
 

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، على ضرورة العمل بجدٍّ وإخلاصٍ من أجل تحقيق رؤية الجامعة في أن تصبح من جامعات الجيل الرابع والخامس، وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية، وتعزيز مهارات البحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية حديثة تتناسب مع متطلبات العصر.
 

وخلال الاجتماع تم توزيع المهام على السادة الحاضرين بما يتماشى مع الخطة القومية لتطوير البحث العلمي وخطط مصر للتنمية 2030، وحدد رئيس الجامعة موعدًا لمناقشة الخطة التنفيذية بشكل تفصيلي لعرضها على مجلس الجامعة القادم، وذلك بهدف الحصول على ملاحظات وأفكار جميع أعضاء المجلس، بما يُسهم في إثراء الخطة وضمان نجاحها.


وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على التزام الجامعة بتطوير منظومتها التعليمية وتحديثها، مواكبةً للتطورات المتسارعة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى جاهدةً لتصبح منارة علمية رائدة على المستويين المحلي والإقليمي.
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المُختصة، من أجل تبادل الخبرات وتطوير البرامج العلمية، بما يُسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.