الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالقاهرة

كشكول

أعلنت  مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣، اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٦/٣ ولمدة ١٥ يومًا.

 وتقدم التظلمات بالإدارات التعليمية التابع لها المدرسة.

وكان اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اعتمد نتيجة امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسى للفصل الدراسى الثانى (دور أول ) 2024/2023 بنسبة نجاح (84.7)٪، حيث بلغ عدد المتقدمين  للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالب وطالبة  حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالب وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦.

كما اعتمد نتيجة إمتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح93.8 %، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 91 %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح (97.6%)، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 74% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضيةبنسبة نجاح 62.3 %.

وصرح أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية  التربية والتعليم بالقاهرة، أن هناك 470 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مشيرًا إلى أن إدارة القاهرة الجديدة حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 97.35 %، تليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت 97.29 % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.23٪.

وطالب "موسى"  الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم حيث أن مصر تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها،

وأضاف “وكيل أول الوزارة” أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.