الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"نيجار" من أوائل الإعدادية بالجيزة: كنت بسهر أذاكر طوال الليل ووالدتي سر نجاحي

كشكول

سادت حالة من الفرحة العارمة، لدى أسرة الطالبة نيجار محمد إبراهيم، الحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة من مدرسة السعدية الخاصة بنسبة 100% التابعة لإدارة بولاق الدكرور، وهي ضمن أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بحصولها على الدرجات النهائية بالامتحانات.


تقول  الطالبة، نيجار محمد إبراهيم في حديثها إنها كانت حريصة على الذهاب للمدرسة بشكل يومي ومتابعة دورسها والحصص من قبل المدرسين والمذاكرة والمراجعة أول بأول، لافتة إلى أنها كانت أيضا تحرص على أخذ قسط كافة من النوم حتى تكون قادرة على المذاكرة واستيعاب الدروس.

وعبرت عن سعادتها وفرحتها بحصولها على 100% بنتيجة الشهادة الإعدادية قائلة: "كنت بسهر طول الليل أذاكر ومعايا والدتي وهي سر نجاحي وتستحق الأم المثالية وكنت باخد دعم من كل أهلي من ثقتهم فيا أن هكون دائما في المراكز الأولى".

تابعت أنها كانت تقوم بحل امتحانات مختلف المحافظات وتلجأ أحيانا لبعض قنوات اليوتيوب لمراجعة بعض المواد، مشيرا إلى أن الإيجابي في منظومة التعليم بشكل عام هو الاهتمام بالمواد العلمية، والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ وهو الأهم في المرحلة القادمة.

أضافت أن هوايتها هي القراءة وتحرص خلال الفترة المقبلة في إجازة الصيف تعلم السباحة بشكل أكبر. 

واختتمت نيجار حديثها بأنها تتمنى الالتحاق بكلية الهندسة ودراسة كل ما يخص البرمجة والذكاء الاصطناعي.