الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بدء التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم التاني.. اعرف الخطوات

التظلمات على نتيجة
التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

بدأت التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني اليوم الأحد في عدد من المحافظات على رأسها محافظتي القاهرة والجيزة.

التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم التاني 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم التاني وذلك لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها التقديم على تلك التظلمات خلال الفترة الحالية.

التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي
التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

خطوات التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم التاني

وفيما يلي يقدم "كشكول" التعليمي خطوات التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم التاني، وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل طلاب الشهادة الإعدادية:

  • يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • سداد الرسوم المقررة طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.
  • التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

فتح باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

يذكر أن أُعلن عن فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 يونيو، وستستمر فترة التقديم لمدة خمسة عشر يومًا، ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود تسهيل الإجراءات التعليمية وتقديم الخدمات بشكل أكثر فاعلية من خلال المبادرات الحكومية الرقمية.

رابط التظلم على نتيجة الصف الثالث الاعدادي

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب تقديم طلبات التظلم عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم القومي لتحديد مواعيد الاطلاع على النتائج وتقديم التظلمات اللازمة عبر الرابط التالي من هنــــــــــــا.

اقرأ المزيد

رابط التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادى بالجيزة

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2024 الترم الثاني برقم الجلوس