الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: قبول طلبات تحويلات لـ4824 طالب بالثانوية العامة وفقا لضوابط صارمة

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على  جاهزية  الوزارة  لامتحانات  الثانوية العامة، وحوكمة عملية الامتحانات.

وأوضح أنه تم فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام والتي بلغت (١٢٧٥٠) وتم قبول طلبات تحويلات لـ (٤٨٢٤) فقط، وذلك وفقًا للضوابط المنظمة.

كما أشار الوزير إلى أن مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي، ويتم  سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وهناك لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

وأكد الدكتور رضا حجازى على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة والتى من  المقرر أن تبدأ يوم 10  يونيو  الجارى،  مشيرًا  إلى  أن  الوزارة  تحرص  على  العمل  على  تهيئة  المُناخ  المناسب،  والجيد،  والآمن، لأبنائنا الطلاب،  خلال  فترة  سير  الامتحانات،   بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

طمأن الوزير طلاب الثانوية العامة بأنه لا تغيير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما.

كما أكد الوزير على عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلا عن الأسئلة المقالية.