الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. «التموين»: صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة

وزارة التموين تقرر
وزارة التموين تقرر صرف 10 كيلو دقيق 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف 10 كيلو دقيق مدعم شهريا بسعر 30 جنيها للفرد المقيد على بطاقة التموين، وذلك كبديل عن الخبز المدعم لمن يريد الحصول على الدقيق، خاصة في المناطق التي يتواجد فيها مستودعات دقيق والتي غالبا في القرى وبعض المناطق في محافظات الوجه القبلي والبحري.

دقيق

وزارة التموين تصرف 10 كيلو دقيق

قررت الوزارة صرف 10 كيلو من الدقيق المدعم شهريا للفرد، وذلك للأسر التي ترغب في الحصول على الدقيق بدلا من حصة الخبز المدعم  المقررة لهم.

هل الدقيق بدلًا عن الخبز المدعم؟

 أوضحت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف 10 كيلو دقيق لكل فرد مقيد على بطاقة التموين شهريا، يأتي بدلا من صرف حصة الخبز البلدي المدعم، مشددة على أنه إجراء اختياري للمواطنين غير الراغبين في صرف حصة الخبز المدعم، بالاستفادة من الحصة التموينية لهم بكمية الدقيق المحدد 10 كيلو جرامات بـ30 جنيها.

 صرف 10 كيلو دقيق
 صرف 10 كيلو دقيق

حصة الفرد من الخبز المدعم

تبلغ حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميا بما يعادل 150 رغيف شهريا بسعر الرغيف 20 قرشا، وبسعر إجمالي 30 جنيها لعدد الـ 150 رغيف، وهو نفس ثمن حصة المواطن من الدقيق المدعم وهو 10 كيلو شهريا في حال رغبة الفرد في الحصول على الدقيق بدلا من الخبز.

رغيف العيش
رغيف العيش

رغيف العيش

بدأت وزارة التموين في تطبيق قرارات المنظومة الجديدة لـ رغيف العيش يوم السبت 1 يونيو 2024، مع تشديد الرقابة التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج الخبز المدعم بنفس مواصفاته بوزن 90 جرام للرغيف وبيعه للمواطن بـ20 قرشا.

وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين أنه بالنسبة لصرف الدقيق المدعم على بطاقة التموين من المستودعات بموجب البطاقات التموينية، سيكون كالتالي:
- يستمر توزيع صرف دقيق المستودعات بذات الحصص المقررة 10 كيلو جرامات للفرد الواحد المدرج تموينيا بسعر 30 جنيها لحصة الفرد.
- يصرف تجار المستودعات دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطة عليه شهريا بسعر الطن 2800 للطن تسليم المطحن.
- يقوم المستودع بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيها للشيكارة زنة 10 كيلو جرامات عن حصة الفرد.

للمزيد اقرأ:

بعد رفع سعره.. حقيقة تقليص حصة المواطن من الخبز على البطاقات التموينية