الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفر الشيخ تتقدم 102 مركزا عالميا في التصنيف الروسي «RUR»

كشكول

 

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، عن تقدم الجامعه في التصنيف الروسي RUR لعام 2024 حيث ارتفع تصنيف الجامعة 102 مركزا عالميا عن العام الماضي، واحتلت الجامعة المركز 798 عالميا من بين 1169 جامعة على مستوى العالم، وحصلت الجامعه على المركز 6 محليا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار رئيس جامعة كفرالشيخ، أن هذا التصنيف يقيس أداء الجامعات في أربعة مجالات رئيسة وهى: التدريس، والبحث العلمي، والتنوع الدولي، والاستدامة.

حيث جاء ترتيب جامعة كفرالشيخ في مجال البحث العلمي المركز  الأول محليًا و508 عالميًا، وفي مجال التدريس حققت الجامعة المركز 13 محليًا و1033 عالميًا، وفي مجال التنوع الدولي حققت الجامعة المركز الثامن محليًا و695 عالميًا، وفي مجال الاستدامة جاءت الجامعة في المرتبة 13 محليًا و1042 عالميًا.

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس على ما وصلت إليه الجامعة من التفوق والجهد المتميز المبذول في النشر الدولي.
ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف RUR موسكو، روسيا، والذي أنطلق عام 2010 ويقيس أداء أفضل الجامعات الرائدة بالعالم من 85 دولة وفقًا لعشرين مؤشر موزعين على أربعة مجالات رئيسة معتمدا على البيانات المقدمة من Clarivate Analytics.

كما أشار إلى تبني الجامعة خطة استراتيجية متقدمة واضحة الأهداف للتواجد المميز محليًا وإقليميًا وعالميًا، وهذه الخطة يشرف على تنفيذها قطاع الدراسات العليا والبحوث.