السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراء جديد من التعليم بشأن مشاركة معلمي الدروس الخصوصية في تقييم الامتحانات

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي، وير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لضبط منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ولتلافي بعض المشكلات التي وقعت العام الماضي.

وأضاف الوزير، أنه تم حوكمت تحويلات الثانوية العامة، حيث تقدم بطلبات تحويل 12 ألف و750 طالب وطالبة، ولم تقبل الوزرة سوى ثلث هذا الرقم، وجميع التحويلات التي تمت كانت لأسباب قانونية، بعد العرض على اللجنة المركزية المشكلة بوزارة التربية والتعليم.

وتابع الوزير أنه سيعقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية، منتصف الأسبوع الجاري، بشأن امتحانات الثانوية العامة، وتقديم التعليمات اللازمة لعقد الامتحانات بلا مشكلات.

وعن بعض الأزمات التي حدثت العام الماضي، مثل مشاركة أحد مراجعي امتحان مادة الفيزياء بعض أفكار أسئلة الامتحان مع طلابه بالمراجعة النهائية في الدرس الخاص، قال الوزير أنه تم معاقبة هذا المعلم، ولن يتكرر هذا الأمر مرة أخرى، ولن يسمح لمعلم يعطي دروس خصوصية بالمشاركة في لجان تقييم الامتحانات.

أما بالنسبة لتسريب ملف نتيجة الشهادة الثانوية العامة، فأكد الوزير أنه تم ضبط المتسبب في ذلك ومعاقبته ولن يتكرر الأمر مرة أخرى، لافتًا إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي تتخذها الوزارة لضبط منظومة الامتحانات دون الكشف عنها.

جاء هذا خلال اجتماع الوزير بالصحفيين المعنيين بتغطية ملف التعليم، للحديث حول امتحانات الثانوية العامة، وطريق استكمال منظومة تطوير التعليم قبل الجامعي.