الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| 60% للنجاح.. قائمة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 (خاص)

كشكول

أعلن مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لافتا إلى أن نسبة النجاح في هذه الاختبارات 60%.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، حدد الكليات التي ستخضع للاختبارات لطلاب الثانوية العامة، وهي (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة).

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات في الكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025، بتنسيق العام الجامعي الجديد، وذلك برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

وكشف المصدر، عن أنه لن يكون هناك أي جديد في قواعد تنسيق القبول بالجامعات 2024 - 2025، مبينا أنه سيتم العمل بذات قواعد العام الماضي.