الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 6 وصايا من "التعليم" لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أوصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024 بعدد من التعليمات الهامة.

 

وصايا التعليم لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" وصايا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي:

  • توفير الأجواء الهادئة للطلاب من لحظة دخولهم اللجان مرورا بفترة أداء الامتحان حتى خروجهم من المدارس.
  • التواصل المباشر مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى حالة حدوث أى عقبات أو مشكلات تعوق سير الامتحانات.
  • ضرورة التنبيه على جميع الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقا.
  • ضرورة استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من بوابة المدرسة، ورصد أى طالب يقوم بمحاولة غش إلكترونى على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
  • التصدى للغش بجانب فريق مكافحة الغش الذى يعمل على رصد وتتبع أى ورقة أسئلة تظهر على صفحات الغش.
  • الحرص على وقت الامتحان ودخول الطلاب فى الوقت المخصص لبدء اللجنة، مع تعويض الطلاب فى حالة التأخر فى توزيع كراسات الأسئلة أو حدوث أى مشكلة بحيث يكون الوقت الإضافة على قدر الوقت المهدر من زمن الامتحان، أما إذا كان الوقت المهدر بسبب الطالب نفسه فليس من حقه المطالبة بوقت إضافى.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، وتتخلل هذه الفترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تبدأ من يوم السبت 15 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس 20 يونيو 2024.  

 

وبداية من أيام 8 و9 يونيو 2024 تبدأ المديريات في تجهيز وإعداد لجان سير الامتحانات، ويتم تسليم رؤساء لجان السير المدارس التي تعقد فيها امتحانات قبل انطلاق الاختبارات بيومين لمراجعة التجهيزات الداخلية بالمدارس.