الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار حكومي بتوحيد مرتبات المعلمين المساعدين بالمحافظات

كشكول

أوضحت وزارة المالية في الکتاب الدوري رقم ( ٥١ ) لسنة ٢٠٢٤، أنه بالإشارة إلى توجيهات رئيس الجمهورية، بأن يتم سد العجز في المعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي من خلال تعيين (١٥٠) ألف معلم بواقع (۳۰) ألف معلم سنويا على مدار خمسة أعوام طبقا للتخصصات المطلوبة ونسبة العجز على مستوى كل محافظة من محافظات الجمهورية، وصدور قرار  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم (۱۹۰) بتاريخ ٢٠٢٣/١٠/٤.

وأضافت أنه إزاء ما أثير من جدل بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بوجود تباين في قيمة ما يصرف للمعلم المساعد بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وأكدت وزارة المالية، على ضرورة توحيد المعاملة المالية للمعلمين المساعدين بكافة محافظات الجمهورية، المتعاقد معهم وفقا لقرار  الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المشار إليه بعاليه، استنادا للقوانين والقواعد المنظمة وما يصدر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن.

يأتي ذلك مع مراعاة أن الحوافز الأخرى - التي تنفرد بها بعض المحافظات حافز جذب عمالة المقابل النقدي للعاملين بالمناطق النائية..... وغيرها) - يتم تحديدها في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لكل محافظة.

ووجهت  المسئولين الماليين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التابعة لها، تنفيذ ما تقدم بكل دقة.

وشددت على مراقب مالي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومديري المديريات المالية ومديري ووكلاء الحسابات بمديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية متابعة التنفيذ.