الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. و"التعليم" تحقق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، امتحانات الدبلومات الفنية التي أداها الطلاب داخل اللجان خلال الساعات الماضية.

 

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ونشرت جروبات الغش الإلكتروني "شاومينج" و"شاومينج بيغشش على تطبيق "التليجرام"، أوراق أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات بعد دقائق من بدء الامتحان لتنشر بعده بـ10 دقائق الإجابات الخاصة به.

 

ونشرت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة امتحان مادة الإدارة ومادة التسويق الزراعي والذي أداه الطلاب في رابع يوم في امتحانات إتمام شهادة الدبلومات الفنية العام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، والذي بدأ في التاسعة صباحا وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة.

 

 

تحقيقات التعليم بشأن تداول ورقة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وتعمل حاليًا غرف عمليات وزارة التربية والتعليم المكلفة بمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 على تتبع جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحانات الدبلومات الفنية؛ للتحقق منها والتأكد من أنها نفس الامتحان الذي وزع على الطلاب أم لأ.

 

وفي حالة التحقق من الأسئلة المتداولة سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين لتطبيق عقوبات صارمة عليهم وفقا لقانون الغش الالكتروني وسيتم تطبيق عقوبات صارمة على الطلاب لكل من قام بتصوير أو ترويج ورق الأسئلة علي جروبات الغش، والتي تصل إلى الحبس والغرامة والحرمان من الامتحان.