الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: 16 مليون طالب اشتركوا في مسابقة تحدي القراءة العربي بنسبة 65%

كشكول


قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم 16 مليون طالب من إجمالي 25 مليون طالب اشتركوا في مسابقة تحدي القراءة العربي بنسبة حوالي 65%.

وأضاف حجازي،خلال احتفالية تحدي القراءة العربي الذي تقيمها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم العالمية، أن خطة الوزارة الاستراتيجية تركز علي بناء الإنسان، وما يحدث في هذه المسابقة يعمل علي بناء الإنسان، وتركز أيضا علي التعليم من أجل التشغيل، وتعمل خطة الوزارة ايضا علي تعزيز الولاء والانتماء وحماية الأمن، واللغة هي ما تربط الانسان بوطنه، والاستعمار اول ما يعمله هو طمس لغة البلد الأصلية.

واضاف أن عمل الوزارة تعمل علي تحقيق متعة التعلم، والأنشطة الطلابية أحد الادوات التي تحقق متعة التعلم،وتابع " ما يحققه نشاط يعجز عنه مقرر دراسي"، وابدي فخره بالطلاب المشاركين والمشرفين علي هذه المبادرة.

وأكد ان العلاقات بين مصر والإمارات علاقات تاريخية، وقال ان مسابقة تحدي القراءة العربي اكبر المسابقات التي تشترك فيها وزارة التربية والتعليم علي مستوي الوطن العربي، والتي تعمل علي تكوين جيل من المتميزين والمبدعين من الطلاب.

ووجه حديثه للطلاب قائلا 16 مليون طالب مشاركون في المسابقة وهذا يدعو للفخر، وكل من شارك في المسابقة اعتبره فائزا، وكونوا قدوة في المجتمعات واستمروا في خوض تحدي القراءة لمكافحة اي قبح موجود.

وقال صالح السعدي نائب سفير دولة الامارات بالقاهرة ان الاحتفالية لتتويج ابطال الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي، وكانت مصر وستبقي الثقل الحضاري والثقافي للوطن العربي.

وأضاف السعدي ان الارتقاء بشأن المعرفة والثقافة يهدف لتعزيز مكانة اللغة العربية، وتابع " نفخر اليوم ان المبادرة نجحت في استقطاب ملايين الطلاب، ودولة الإمارات ستعمل تعزيز أهمية القراءة لدي الطلاب وتعزيز مكانة اللغة العربية وتعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتواصل مع الثقافات المختلفة".

وقالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم ان ال8 سنوات عمر مبادرة تحدي القراءة العربي شهدت مشاركة كبيرة من طلاب المدارس، وأكدت أن قراءة 50 كتاب تعمل علي تحفيز الطلاب، فالقراءة بداية الطريق للمعرفة والتقدم.