الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تنظم حفل إعلان أسماء الطلاب أبطال مسابقة تحدي القراءة العربي

كشكول

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، حفل إعلان أسماء الطلاب أبطال مسابقة تحدي القراءة العربي -الموسم الثامن- على مستوى الجمهورية، والمرشحين لتمثيل مصر التصفية النهائية على مستوى العالم العربي بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

ويقام الحفل، بمركز المنارة للمؤتمرات، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من القيادات التربية وقيادات  تحدي القراءة العربي بمصر والإمارات.

ويجري الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الختامي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

وشارك بمسابقة تحدي القراءة العربي - الموسم الثامن- من مصر فقط 16.5 مليون طالب وطالبة بمعدل 65% من الطلاب المصريين، من إجمالي 28.2 مليون طالب من أرجاء الوطن العربي شاركوا بالمسابقة.

وشارك الطلاب المصريين من 28.741 مدرسة.

وينال الفائز بلقب تحدي القراءة العربي في ختام التصفيات النهائية بدبي، على جائزة تصل قيمتها إلى 6.4 مليون جنيه لمواصلة توسيع مداركه ومتابعة تحصيله العلمي والمعرفي، كما يحصل الفائز على لقب تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم على جائزة قيمتها 2.5 مليون جنيه.
ويمنح تحدي القراءة العربي، الذي تنظمه مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، جائزة قيمتها 12.8 مليون جنيه للمدرسة المتميزة، حيث ستساهم الجائزة في تعزيز إمكانات المدرسة الفائزة باللقب للاستثمار في تكريس مفهوم القراءة عادة يومية لدى الطلبة ومواصلة رفع مستوياتهم العلمية والمعرفية.

ويحصل الفائز بلقب "المشرف المتميز"، على جائزة قيمتها 3.8 مليون جنيه لمواصلة عطائه في تمكين أجيال المستقبل من مهارات القراءة والمطالعة والاستفادة من الكتب واختيار أكثرها قيمة.
فيما ينال الفائز بلقب بطل الجاليات على جائزة تبلغ قيمتها 1.2 مليون جنيه، وهي الفئة التي يشارك فيها الطلبة من خارج الدول العربية ومتعلمو اللغة العربية والناطقون بغيرها.