الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| توجيه من وزير التعليم بشأن مواجهة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه هام بشأن مواجهة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية للعام الحالي 2023 - 2024.

 

مواجهة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان.

 

جاء ذلك خلال متابعة  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024، من خلال غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أدي اليوم الطلاب الامتحانات التحريرية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، بإجمالي عدد (748111) طالب وطالبة، ويبلغ عدد اللجان خلال الفترة الأولى (2469) لجنة، في ( 95) مادة، كما يؤدى الطلاب في الفترة الثانية عدد (9) مواد في عدد (1342) لجنة.