الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري

كشكول

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة سلوي أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري بروتوكول تعاون بين الجانبين، بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري.

وقال رئيس جامعة بنها، أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار العمل على تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة بهدف خدمة العملية التعليمية واتساقا مع دور جامعة بنها التعليمي والمجتمعي في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يحقق مزيدًا من التكامل في المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن البروتوكول يتضمن التعاون في مجالات تبادل الخبرات في مجالات قضايا المياه من خلال إثراء الجانب التدريبي والتطبيقي لمنسوبي الجامعة، مضيفا أن هذا التعاون يعزز العلاقات البناءة المشتركة بما يؤدى لخدمة المجتمع الجامعي كما سيؤدى إلى مرونة التعاملات الإدارية والرسمية بين الطرفين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات طلابية للمشروعات القومية التي تنفذها وزارة الموارد المائية والرى.

كما أضاف رئيس جامعة بنها، أن البروتوكول يستهدف الاستفادة من خبرات جامعة بنها لخدمة منسوبي وزارة الموارد المائية في عدد من المجالات منها الاستشارات الفنية والتخصصية في مختلف المجالات، والمساهمة في تدريس بعض الدورات التدريبية المنعقدة بالمركز، وإتاحة بعض البرامج المهنية والأكاديمية لمنسوبي الوزارة، والمشاركة في تنظيم القوافل المتخصصة التي تنظمها الجامعة.

من ناحية أخرى قالت الدكتورة سلوى أبو العلا، إن البروتوكول يتضمن الاستفادة من الإمكانيات التدريبية المتخصصة المتوفرة لدى الطرفين والعمل على تفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة بين الجانبين، معربة عن سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون مع جامعة بنها.