الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 الترم الثاني

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 الترم الثاني تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الفترة الحالية.


نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 

وتساءل طلاب الصف الثالث الإعدادي عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 وذلك لمعرفة موعد ظهور تلك النتيجة والطريقة التي يمكن من خلالها معرفة درجاتهم في الترم الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 الترم الثاني

وعن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024 الترم الثاني، فأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا استمرار أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالقطاعات الثلاثة بالمحافظة حيث من المتوقع أن تنتهي أعمال التصحيح الأسبوع المقبل ويتم رصد الدرجات والتقديرات ثم يتم عرض النتيجة على اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لاعتمادها.

وبدأت كنترولات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في اليوم التالي لنهاية الامتحانات وفقا لجدول يستمر لمدة أسبوع.


وتستغرق أعمال النتيجة التالية، والتي تتمثل في المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج أقل من أسبوع، وفي أعقاب الانتهاء من هذه العمليات مجتمعة، تسلم مديرية التربية والتعليم النتيجة للمحافظ لاعتمادها، والإعلان عن نسبة النجاح وأعداد الراسبين وكشف الأوائل.


وأوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات بالشهادة الإعدادية بلغ 106 آلاف و562 طالب وطالبة بإجمالي عدد لجان 448 لجنة بواقع 20 طالب وطالبة بكل لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة التسع، مشيرا إلى أن ما يقرب من 18 ألف ما بين ملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان وعاملين شاركوا في هذه الامتحانات والتي بدأت يوم الأربعاء 15 مايو الجاري وانتهت يوم الثلاثاء الموافق 21 من نفس الشهر.
 

اقرأ أيضًا 

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024