الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تبحث مع وفد «قوانجدونج للدراسات» الصينية التعاون الأكاديمي والبحثي

كشكول

بحثت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، خلال استقبالها، اليوم السبت، ليو تياندا، نائب رئيس جامعة قوانجدونج للدراسات الأجنبية في الصين، والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الجانبين.

تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة قوانجدونج للدراسات الأجنبية منذ توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعتين عام 2017 لتأسيس فصل كونفوشيوس الذي ارتقى عام 2020، إلى معهد كونفوشيوس، ومنذ ذلك الحين شهد الجانبان العديد من أوجه التعاون في مجال تدريس اللغة الصينية من خلال معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية في كلية الألسن بجامعة عين شمس ومجال تبادل الأساتذة والطلاب، حيث تستقبل جامعة قوانغدونغ سنويا العديد من الأساتذة والطلاب من معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية بكلية الألسن للمشاركة في الدورات التدريبية والمعسكرات الشتوية والصيفية والندوات والمؤتمرات.

وتستقبل جامعة عين شمس العديد من المدرسين من جامعة قوانجدونج لتدريس برامج اللغة الصينية في جامعة عين شمس وكذلك طلاب كلية الدراسات الأفروآسيوية لدراسة اللغة العربية في كلية الألسن جامعة عين شمس.

وتنظم جامعة عين شمس من خلال معهد كونفوشيوس، الامتحان الدولي للغة الصينية 3 مرات كل عام بقاعات الامتحانات الإلكترونية بكلية الألسن.

وخلال اللقاء تم مناقشة التوسع في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين في تخصصات الفنون والآداب والاقتصاد والتجارة والقانون، حيث يوجد بجامعة قوانجدونج 72 برنامج أكاديمي وبحثي يناسب التخصصات الأكاديمية بجامعة عين شمس.

وعقب اللقاء زار الوفد معهد كونفوشيوس وكلية الألسن وتم عقد ندوة مع أساتذة وطلاب معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية بقاعة المؤتمرات بكلية الألسن.