الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالقاهرة يتابع امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بمدارس النزهة

كشكول

تابع أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، صباح اليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٧ انطلاق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٤ (دور أول)  بلجنة الفندقية المتقدمة العسكرية  التابعة لإدارة النزهة التعليمية.
حيث تم عدد اللجان بالمدرسة  (١٩)، عدد (٣٢٠) طالب مقسمة كالتالي:

  • عدد (١٠١) طالب نظام الخمس سنوات 
  • عدد (٢١٩) طالب نظام الثلاث سنوات

واطمئن من الطلاب على مستوى الامتحان، حيث أوصى بتهيئة مناخ مناسب من الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية الامتحانات فى سهولة ويسر، كما تأكد من وجود زائرة صحية داخل اللجان للاطمئنان الدائم على الطلاب.

حيث يؤدى الطلاب الامتحانات اليوم فى مادة اللغة العربية فترة أولى من ( ٩: ١١.٣٠ )

وشدد " موسى " على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، والعمل على تهيئة الجو النفسى للطلاب والمعلمين وعدم إصطحاب التليفون المحمول للطلاب والملاحظين والتصدي بكل حزم لأى محاولة غش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ومصادرة أي تليفون محمول فى حالة ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كذلك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل الامتحان وبعد أداء الامتحان.

وأكد " وكيل أول الوزارة " أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل دائم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تم الاطمئنان على جميع خطوط سير مراكز توزيع الأسئلة حتى وصولها إلى اللجان.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية ( ٥١٩٨٩) طالب وطالبة، موزعين على  (١٩٤) لجنة بجميع إدارات القاهرة.