السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة صفوف النقل بالقاهرة لامتحانات نهاية العام بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة صفوف النقل
نتيجة صفوف النقل بالقاهرة

تزايد البحث عن نتيجة صفوف النقل بالقاهرة لامتحانات نهاية العام بالاسم ورقم الجلوس، وذلك بعد إعلان أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، إتاحة الحصول على نتائج صفوف النقل الأساسي اليوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

نتيجة صفوف النقل بالقاهرة

وينشر «كشكول» في التقرير التالي، نتيجة صفوف النقل بالقاهرة لامتحانات نهاية العام بالاسم ورقم الجلوس، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

نتيجة صفوف النقل بالقاهرة

نتيجة صفوف النقل بالقاهرة بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن لطلاب صفوف النقل بالقاهرة الآن معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي ونتيجة الصف الخامس الابتدائي ونتيجة أولى إعدادي ونتيجة ثانية إعدادي بالرقم القومي من خلال هذا الرابط https://eduserv.cairo.gov.eg/.

وأعلن أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن نتائج سنوات النقل للفصل الدراسي الثاني (أخر العام) 2024 /2023، للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي على الموقع الرسمي للمديرية.

وأشار إلى أن النتائج ستكون متاحة لجميع التلاميذ بالمدارس بداية من صباح اليوم السبت الموافق 2024/5/25.

وأكد مدير المديرية، أن النتائج مجانية لجميع الطلاب بجميع المدارس، لافتًا إلى أن تكون فى أماكن واضحة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن المديريات التعليمية والإدارات ملتزمة بمواصفة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أن هناك مواصفة دقيقة للامتحانات بحيث تكون الأسئلة متزنة وصياغتها مفهومة للطالب وتخاطب المستويات العلمية المختلفة للطلاب ومتدرجة من حيث الصعوبة وتخاطب المستوى العقلي البسيط والمتوسط والأعلى للطلاب وتفرز مستوياتهم المعرفية على أن تشمل جميع جزئيات منهج الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

نتيجة صفوف النقل بالقاهرة

معنى الوان النتيجة للصف الرابع الابتدائي

حددت الوزارة شكل وآليات ظهور نتائج امتحانات صفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، موضحة أنه يتم التعبير عنها في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، إذ إن اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 5 لأقل من 65، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم 1 لأقل من 50.