الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 5 تعليمات من "التعليم" بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التعليمات الهامة بشأن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

 

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز التعليمات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024:

-  ضبط سير الامتحانات بشكل كبير والتصدى لكل محاولات الغش الإلكترونى والامتحانات يجب أن تسير بشكل منضبط تحقيقا لتكافؤ الفرص الامتحانية.
- عدم السماح لأى طالب بحيازة أى أجهزة إلكترونية، مع تحرير محاضر غش لأى طالب يرتكب فعل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.
- الحفاظ على وقت الامتحان بالنسبة للطلاب وفتح مظاريف الأسئلة فى الوقت المخصص لتوزيعها على الطلاب مع بداية لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا.
- الحفاظ على سرية الأسئلة حتى وصولها إلى الطلاب فالامتحانات تعقد بورقة أسئلة وورقة إجابة ولا يوجد بوكليت للامتحانات.
- استلام رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية، المدارس التى سوف تعقد فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية وتم عقد لقاءات مع المديريات التعليمية والإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أخر التجهيزات ومد اللجان الامتحانية بالمستلزمات والتجهيزات التى تحتاجها اللجان لعقد الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار.


امتحانات الدبلومات الفنية

ويؤدي أكثر من 750 ألف طالب سوف يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية، بداية من السبت 25 مايو 2024، حيث تنطلق الاختبارات بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية.