الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر تعيد تفعيل مبادرة "سنساعد بعض" لتبادل الكتب الدراسية والخارجية

كشكول

أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  إعادة تفعيل مبادرة سنساعد بعض لتبادل الكتب المدرسية والخارجية. 
وأوضحت: أن مع انتهاء الفصل الدراسي الثاني يبدأ أولياء الأمور في فرز مستلزمات العام الدراسي والتخلص من الكتب القديمة لعدم الحاجة إليها لذا وجب تقديم مناشدة لأولياء الأمور بعدم التخلص من الكتب المدرسية والخارجية ويمكنهم التعاون فيما بينهم لتبادل الكتب المستعملة خصوصا أنه في ظل الظروف الإقتصادية التي نشهدها هذه الأيام لابد من التفكير في ضرورة تقليل الإنفاق ويعتبر من البنود الاساسية للإنفاق هو توفير المستلزمات المدرسية المختلفة. 
وتابعت: لقد ارتفعت أسعار الكتب الخارجية ارتفاعا كبيرا في الأسعار مما يستوجب علينا التفكير في حلول خارج الصندوق وتعتبر  مبادرة سنساعد بعض لتبادل الكتب  المدرسية والخارجية أحد هذه الحلول. 
وناشدت  صفحات المدارس بتبني الفكرة تسهيلا على أولياء الأمور للقيام بالتبادل للكتب وليكن بتخصص وقت معين لتبادل الكتب المدرسية والخارجية لكل صف دراسي. 
كما ناشدت أولياء الامور بتعاون فيما بينهم من خلال تبادل الكتب الخارجية والمدرسية بين الجيران أو الاقارب والمعارف 
واختتمت  حديثها: كونوا قدوة لأولادكم في المبادرة لمساعدة الآخرين عودوهم منذ الصغر على أهمية التعاون والمشاركة قائلة ما تزرعوه في أبنائكم اليوم ستحصدوه في الغد.
الجدير بالذكر انتهت  امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية أمس،
أكدت الوزارة أن المديريات والإدارات التعليمية تعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب، على أن يتم إعلان النتائج فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل نهائى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن حالة الطالب تحدد بعد جمع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثانى
وتنطلق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية غدًا 25 مايو الجارى وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، على تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، بداية من 10 يونيو 2024.