الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" توجه رسالة لطلاب الدبلومات الفنية قبل انطلاق امتحاناتهم غدا

كشكول

وجهت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، رسالة إلى طلاب الدبلومات الفنية بكافة أنواعها  (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) قبل انطلاق امتحاناتهم التحريرية غدا السبت الموافق 25 مايو الجاري.

وقالت  إن خريجي الدبلومات الفنية يلتحقون بسوق العمل المحلي والدولي بسهولة ولهم الأولوية عن غيرهم، نظرا لما يتمتعون به من مهارة عالية ومتدربين على أعلى مستوى، وهذه طبيعة دراستهم، مشيره إلى أن الدولة المصرية تضع خريجي الدبلومات الفنية في أولي أولوياتها، وخصصت لهم جامعات تكنولوجية تقبل 80% من خريجي الدبلومات الفنية و20% ثانوية عامة، وتتمتع هذه الجامعات بمعامل على أعلى مستوى، ودراسة عملية فوق 60% والباقي نظري، فضلا عن وجود أماكن لهم في أفضل كليات الجامعات الحكومية.

ودعت  طلاب وأولياء أمور الدبلومات الفنية بالتركيز في الامتحانات والاجتهاد فيها، بقدر الإمكان، خاصة أن سوق العمل في حاجة لهم و"متعطش إليكم"، متمنيه كل التوفيق لهم والنجاح الباهر.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، اعتبارا من غد السبت الموافق 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية.

كما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.