الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» بآخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية: دراسات القليوبية «صعبة»

كشكول

واصلت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعة وتغطية  امتحانات الشهادة الإعدادية في آخر أيامها في عدد من المحافظات، وبذلك تكون انتهت جميع المحافظات من تأدية الامتحانات.

وقالت  إن الطلاب وأولياء أمورهم بمحافظة الجيزة أجمعوا على سهولة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدين أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط وسهلة ومباشرة.

وأضافت أن الأمر تكرر مع امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية، حيث جاء الامتحان سهل ومباشر، ولكن تضمن أسئلة تحتاج لوقت طويل للإجابة عليه.

وتابعت: امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية جاء مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، وكذلك امتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الغربية جاء في مستوى الطالب المتوسط.

بينما اشتكى طلاب وأولياء أمور الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية، واصفين الامتحان بالثقيل والصعب ويحتاج لوقت للإجابة على الأسئلة، على حد قولهم.

وتمنت  التوفيق لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في الامتحانات، ودعت الطلاب للاستمتاع بفترة الإجازة، والتركيز في اختيار الثانوية العامة أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني، حسب ميول وقدرات كل طالب وما هي الذي يستطيع التفوق فيها.