الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يرصد أهم الشكاوي بامتحانات الترم الثاني 2024

كشكول

طرحت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا لأولياء الأمور: « بعد انتهاء رحلة امتحانات الترم الثاني  ما هي أهم الشكاوي ؟
أثار هذا السؤال اهتمام أولياء الأمور وتفاعلهم، حيث قالت ولي أمر: بالنسبة الامتحانات النقل وخاصة دفعه التطوير، التي تضم صفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بعض الإدارات لا تلتزم بمعايير الامتحان.

 
وأضافت ولي أمر آخرى، أنه كان يتم وضع سؤال أو اثنين للطلاب المتميزين، ولكن الآن أصبحت أغلب الأسئلة للطلاب المتميزين دون مراعاة المستويات الآخرى.

وطالبت ولي أمر المراقبين بمراعاة الحالة النفسية للطلاب بلجان الامتحانات والبعد عن الأفعال التي تسبب توتر وتزيد قلق الطلاب.

وأضافت أن تداول الامتحانات على جروبات التليجرام المعروفة باسم شاومينج أصبح مسلسل  يومي  مستمر حيث يتم تداول أسئلة الامتحان بعد بضع دقائق من بداية وقت الامتحان ثم ينشر الحل سريعا والأمر لم يعد مقتصر على امتحانات الشهادة الإعدادية فقط بل اصبح هناك تداول للامتحانات لسنوات النقل المختلفة مما يستلزم ان يتم الوقوف على هذه الظاهرة التي تضرب بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب عرض الحائط وتعطي طالب فاشل حق ليس من حقه.
واضافت:كان هناك بعض الشكاوي من تواجد اخطاء في اسئلة الامتحان مثل محافظة الاسكندرية كان هناك أخطاء في امتحان الجبر والاحصاء 
وتابعت: أخطاء في ترجمة الورقة الامتحانية لمدارس اللغات كما حدث في امتحان مادة العلوم لمحافظة بني سويف، تم رصد بعض الشكاوي من طول بعض الامتحانات وصعوبتها وأنها لم تراع الفروق الفردية بين الطلاب.
كما شهدت بعض اللجان مشاجرات ومشاحنات بين المدارس التي تضم أكثر من مدرسة وسيطرت حالة من الخوف لدي أولياء الامور والملاحظين مطالبين بضرورة توفير دوريات أمن لتوفير الانضباط

ووجهت التحية والتقدير لأماني المنجوجي معلمة اللغة العربية بمدرسة فوه الثانوية المشتركة بكفر الشيخ قائلة صورة يتجسد فيها معاني الانسانية والأمومة فقط حاولت التخفيف من لهيب الجو على الطالبات في اللجنة بالمرور عليهم والتهوية باستخدام ورق في يديها.