الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة

كشكول

حذرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، من تسريبات وهمية لامتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 من جروبات النصب الإلكتروني.
وأشارت إلى أنه مازال مسلسل جروبات الغش تبتز أولياء الأمور والطلاب بنشرها امتحانات وهمية للشهادة الإعدادية فى مادة الدراسات اليوم.

ونوهت إلى  عدم الانسياق إلى هذه النوعية من الجروبات لأنها أداة للنصب والإحتيال الإلكتروني حيث تم رصد أول ورقة أسئلة امتحان وهمى لمادة الدراسات على جروبات الغش فى تمام الساعة ٧.٢٣ صباح اليوم الخميس.

وتابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة،  في الساعات الأولى من صباح اليوم السادس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ( الدور الأول)، تسليم وتوزيع الأسئلة من مقر المطبعة السرية بالمديرية لامتحان الشهادة الإعدادية مادة الدراسات الاجتماعية.

وبعد الانتهاء وأثناء التوزيع تم الاجتماع بمديري العموم والمتابع المقيم والتحاور حول السلبيات التي تم رصدها من خلال غرفة العمليات، والعمل على تلافيها لراحة  الطلاب وأولياء الأمور.

 واطمئن على وصول الأسئلة إلى اللجان في الوقت المحدد، ثم قام  بمتابعة سير الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.
وأكد وكيل الوزارة على أن الامتحانات تسير سيرًا حسنًا.

وفي سياق متصل تابعت غرفة العمليات المركزية بالمديرية منذ الصباح الباكر جروبات الغش وتتبعت مصدرها، وصرح وكيل الوزارة بأن ما تم تداوله في الصباح الباكر لامتحان الدراسات الاجتماعية   للشهادة الإعدادية ليس له صلة بامتحانات محافظة الجيزة، وأن جروبات الغش تبتز أولياء الأمور وتوهم الطلاب.