الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تبكير مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024 للمعلمين.. كيف تجمع بين الدخل والمعاش؟

صرف مرتبات يونيو
صرف مرتبات يونيو 2024

مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024 للمعلمين.. يبحث كثير من الأشخاص عن المواعيد المقرر لصرف المرتبات بعد إعلان الحكومة تبكير عملية الصرف نظرا لإغلاق السنة المالية للعام 2023 - 2024 وعيد الأضحى.

مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024 للمعلمين

أوضحت وزارة المالية أن تبكير مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024 للوظفين في الدولة جاء بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى؛ حيث يبدأ صرف مرتبات يونيو 2024، اعتبارًا من يوم الأحد  ٩ يونيو ٢٠٢٤.

صرف مرتبات يونيو 2024
صرف مرتبات يونيو 2024

كيف تجمع بين الدخل والمعاش؟

وفقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد فإن يحق للموظف من المعلمين أو غير المعلمين الجمع بين الدخل والمعاش، في بعض الحالات المعينة هي:

- الشخص يجمع بين المعاشات في حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقا للترتيب المنصوص عليه في المادة (102) من هذا القانون.

- الأرملة تجمع بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

- الأرمل يجمع بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعًا بأحكام قانون المعاشات الجديد، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

- الأولاد يجمعون بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.

- الشخص يجمع بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.

- المؤمن عليه يجمع بين معاش الإصابة وتعويض البطالة بدون حدود.

صرف مرتبات يونيو 2024
صرف مرتبات يونيو 2024

جدول مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024

  • يوم 9 يونيو كلا من مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل.
  • يوم 10 يونيو كلا من التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات.