الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليمات «التعليم» للمديريات والإدارات بشأن قبول ملفات الطلاب الجدد

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم، تعليمات للمدارس الرسمية والرسمية لغات، بشأن قبول ملفات الطلاب بالمرحلة الابتدائية.
وتضمنت التعليمات الآتي:

تقوم المدارس الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من (٢٠٢٤/٧/١) وحتى ( ٢٠٢٤/٧/٣٠)، بترحيل كافة الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وذلك من خلال ( الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول ابتدائي الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الإبتدائي بالمدرسة.

كما شددت على ضرورة التنبيه على المديريات التعليمية والإدارات التعليمية بالالتزام بما يلي:

بالنسبة للمتقدمين المدارس رياض الأطفال (الرسمي لغات):

بعد انتهاء فترة التقدم الإلكتروني الأولياء الأمور تقوم الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بتسليم المديريات التعليمية نسخة من قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين المدارس رياض الأطفال الرسمى لغات) بكل مديرية عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات الوزارة ( emis.gov.eg).
القيام بالإجراءات اللازمة لتنسيق الطلاب وقبولهم بالمدارس، على أن تقوم المديريات التعليمية بإرسال نتيجة القبول للطلاب فور الانتهاء منها وقبل إعلانها بالمدارس، حتى يتثنى إعلان نتيجة القبول الأولياء الأمور عبر المنصة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي للوزارة..

بالنسبه للمتقدمين للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال ( الرسمي ):

متابعة موقف التقدم الإلكتروني للمدارس وموقف بت المدارس في الطلبات المقدمة إليها، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص للمديريات والإدارات التعليمية في هذا الشأن، مع التنبيه المشدد بضرورة التنسيق والتعاون بين ( توجيه رياض الأطفال، توجيه المرحلة الابتدائية ) و( إدارات وأقسام الإحصاء ) بالمديريات والإدارات التعليمية التابعه في متابعة إجراءات التقدم والقبول بالمدارس...

بينما بالنسبة للطلاب الوافدين:

يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق للالتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا.
وشدد على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية، عن فتح باب التقدم الإلكتروني المرحلة رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي).