الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية.. وقرار من "التعليم"

غش جماعي في امتحانات
غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية الشرقية

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم وجود حالة غش جماعي داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي داخل مدرسة صفط الحنة الإعدادية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية في الشرقية.

 

وتظهر الصور وجود حالات غش جماعى داخل لجنة بمدرسة صفط الحنا الإعدادية التابعة لإدارة أبوحماد التعليمية بالشرقية وسط حراسة وانشغال المراقبين بالهواتف المحمولة فيما ترك أحدهم اللجنة.

 

غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية الشرقية

وكشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية عن حقيقة وجود حالة غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية خاصة في لجنة مدرسة صفط الحنة الإعدادية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية على تحويل الواقعة للتحقيق، مشيرة إلى أن الواقعة تعود لأمس الثلاثاء بالتزامن مع امتحان طلاب الشهادة الإعدادية في مادة الهندسة، وليس اليوم كما يُشاع خلال الصور المتداولة.

وبناءا عليه،  ألغت  مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية تكليف الملاحظين وإحالة رئيس اللجنة للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، فيما لا يزال التحقيق جاريًا بشأن مراجعة مدى تطابق إجابات الطلاب في اللجنة ووجود حالة غش جماعي من عدمها.