السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل الموجة شديدة الحرارة وموعد انخفاضها.. الأرصاد توضح

كشكول

كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد انكسار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد.
وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم استمرار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد حتى الخميس المقبل بعد أن وصلت لذروتها أمس الاثنين وسجلت 41 درجة على القاهرة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حتى الخميس المقبل ما بين 38 و39 درجة، فى الظل، مشيرا إلى أنه من المتوقع مع يوم الجمعة المقبل أن تتغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا لنتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط مع منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعملان على انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بمعدل من 3: 5 درجات لتصل العظمى على القاهرة بين 34 و35 درجة.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا نشاط رياح على بعض المناطق قد تكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 23، ومطروح العظمى 35 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.