الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تداول امتحان علوم الإعدادية بالقاهرة بعد 5 دقائق من فتح اللجان.. وتحرك هام لـ"التعليم"

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

نشرت قنوات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق "تيلجرام" صورًا لأسئلة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024 بعد 5 دقائق من فتح اللجان.

 

تداول امتحان علوم الإعدادية بالقاهرة بعد 5 دقائق من فتح اللجان

ويعد نشر صور أسئلة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، زعمت جروبات الغش أن أوراق الأسئلة المتداولة خاصة بامتحان العلوم الذي يؤديه طلاب مدارس محافظة القاهرة الآن.

 

تحرك من "التعليم" بعد تداول امتحان العلوم للشهادة الإعدادية القاهرة 

وتتبع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة الأوراق المتداولة على جروبات الغش بعد رصدها وجاري فحصها للتأكد من صحتها ومعرفة مصدرها وإبلاغ الجهات المختصة لضبط من قاموا بتصويرها وإرسالها لجروبات الغش.

 

وأكدت  غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة أن ما حدث هو غش الكتروني وليس تسريب حيث تم تداول أوراق الأسئلة بعد توزيع الأوراق على الطلاب في اللجان.

 

وفي وقت سابق، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء القنوات التابعة لـ"شاومينج"، مؤكدة أنه لا يمكن تسريب الامتحانات بأي شكل من الأشكال.

 

كما تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كثب تلك القنوات التابعة لـ"شاومينج"  لرصدها والإبلاغ عنها لإغلاقها على الفور، محذرة من دخول الطلاب بالهاتف المحمول داخل اللجان الامتحانية سواء من المراقبين أو الطلاب، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.