الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الشرقية.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل شاب وسرقته

كشكول


قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش وطارق أحمد الحلوانى وسكرتارية محمد عفت، معاقبة المتهم بقتل شاب بالشرقية من أجل سرقته بالإعدام شنقًا.

تعود أحداث القضية رقم ٢٥٢٥٥ لسنة ٢٠٢٣ جنايات بلبيس والمقيدة برقم ٤١٥٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بمقتل شاب بدائرة مركز شرطة بلبيس.

وجاء في أمر الإحالة قيام المتهم عيسي محمد عيسى عبد الحميد بقتل المجني عليه أسامة. ع عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله من أجل سرقته، وأعد لهذا الغرض أداة (سلك) ودلف إلى غرفة نومه مستغلا استغراقه في النوم وشد على حلقه بالأداة التي أعدها سلفا، إلا أن المجني عليه قاومه فاستل سلاحا أبيض (سكين) وسدد له عدة طعنات استقرت بصدره وظهره فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


وكشفت التحقيقات قيام المتهم بسرقة مبلغ مالي وأتلف مسجل فيديو رقمي واستولى بغير حق على سيارة مملوكة للمجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.