الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أول تعليق من محافظ الدقهلية على تسريب امتحانات الإعدادية الترم الثاني 2024

كشكول

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير العملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج التعليمية وطرق التدريس وانشاء المدارس وتدريب وتأهيل المعلمين حتي يخرج لنا جيل يرفع راية مصر عالية خفاقة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي " الشهادة الإعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2024 بعدد من مدارس المنصورة، حيث تفقد سير الامتحانات بمدرسة الشهيد المقدم أحمد حسين الرسمية للغات وتضم عدد 18 لجنة، ومدرسة المالك الصالح الإعدادية بنين وتضم عدد 20 لجنة منهم لجنة دمج لذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وعادل فؤاد مدير إدارة شرق التعليمية.

وأشار "مختار" إلى أن الدقهلية من أولي المحافظات في تطبيق نظام البوكيلت في امتحانات الشهادة الإعدادية لمنع تسريب الامتحانات وتوفيرا للوقت والجهد وهو ما يصب في مصلحة الطلاب.

وأوضح "المحافظ" بأن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحانات للفصل الدراسي الاول 2024 هم  110 الف طالب وطالبه تقريبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 617  لجنة على مستوى المحافظة.

وصرح " مختار " بأنه لم يتم رصد أي حالات تسريب للامتحانات بالدقهلية منذ انطلاقها وهناك متابعة دقيقة للجان لمنع حالات الغش من قبل غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم والمراقبين العموم ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي حالات غش من قبل مديرية التربية والتعليم.

وثمن " المحافظ" دور وزارة التربية والتعليم وعلي رأسها الدكتور رضا حجازي علي دعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية  والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية علي مستوي الجمهورية، مشيدًا بدور مديرية التربية والتعليم بالدقهلية في التنظيم والاستعداد الجيد.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم   أن امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام تم وضعها من داخل الكتاب المدرسي لتكون في متناول جميع الطلاب وتم توزيع البوكيلت علي الطلاب مباشرة من داخل ظروف مغلقه،  وتنقسم امتحانات الشهادة الإعدادية الي اعدادي عام وتضم 108 الف و332 طالب وطالبة بعدد 596 لجنة، وإعدادي مهني وتضم 1،600 طالب وطالبة بعدد 15 لجنة، بالإضافة إلي لجان مخصصة لضعاف السمع وتضم 62 طالب وطالبة بعدد 5 لجان، ولجنة مخصصة للطلاب من ذوي البصيرة وتضم 4 طلاب.