الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم السويس» تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية غدًا

كشكول


أكد ياسر عماره، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالسويس، إنهاء كافة الاستعدادات النهائية، لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية، والتي تبدأ غدًا السبت الموافق 18 مايو، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس.

وتابع عمارة في تصريحات صحفية، أنه قد انتهت المديرية من تجهيز اللجان وتجهيز الكنترول، كما شدد وكيل تعليم السويس علي رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بضرورة العمل على منع دخول أي طالب بالتليفون المحمول داخل اللجان والتصدي للغش بكل صوره وأشكاله موكد على أهمية وقف أى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ووجه بانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتواصل الفعال والمستمر علي مدار الساعة مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى الادارات التعليمية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، قد أعلنت جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في مدارس المحافظة لعام 2024، حيث ستنطلق الامتحانات يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو في جميع المدارس التابعة لإدارات السويس التعليمية الثلاث( شمال وجنوب السويس والجناين).

وقد تضمن البيان الخاص بالامتحانات، تحديد مديرية التربية والتعليم بالسويس، موعد الفترة الأولى من امتحانات، الشهادة الإعدادية، أن تبدأ في التاسعة صباح السبت 18 مايو القادم في مادة اللغة العربية و(الخط والإملاء)في الفترة الأولى، وتكون الإملاء (عشرين دقيقة)، وزمن اللجنة ساعتين ونصف.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالسويس، الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل اللجان، امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة السويس 2024، والحضور في المواعيد المحددة لبدء اللجان خلال الامتحانات، ومنع حيازة التليفون المحمول للطلبة والملاحظين