الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| المسموح والممنوع.. اعرف نوع القلم المستخدم في امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نوع القلم المستخدم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

نوع القلم المستخدم في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني أن على الطلاب ضرورة الإجابة في امتحانات الثانوية العامة بالقلم الجاف وليس القلم الرصاص أو أي قلم آخر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمنع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو في بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأي إجابة في غير المكان المخصص لها، ولن يحصل الطالب على أي درجة على إجابة مكتوبة في "البوكليت".

وأكدت وزارة التعليم أن الطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة، وغير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة.

وفي الأسئلة الاختيارية فتظليل دائرتين في البابل شيت يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال، عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

كذلك ممنوع تماما استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ولكن يمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغائها وتظليل دائرة أخرى.