السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توصيات المؤتمر الثالث لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس

كشكول


أكد المؤتمر الثالت لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس والذي أقيم في الفترة من 14 مايو حتى 17 مايو، على ضرورة التشخيص المبكر وبدأ العلاج لتفادي الأعراض الجانبية للأمراض المناعية وتأثيرها على أجهزه الجسم المختلفة، كما شدد المؤتمر على ضرورة التعاون مع التخصصات الأخرى للوصول لأفضل خدمة طبية لمرضى الأمراض المناعية والروماتيزم.

وكانت فعاليات المؤتمر الذى أقيم تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، قد بدأت بورش العمل المقامة على هامش المؤتمر يومي الثلاثاء 14 مايو والجمعة 17 مايو، وبدأت الجلسات العلمية خلال يومي الأربعاء والخميس 15، 16 مايو. بحفل الافتتاح الذي حضره عميد كلية الطب الدكتور على الأنور، والدكتورة هاله سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وقد شارك في المؤتمر عددا كبير من أطباء الروماتيزم من مختلف الجامعات المصرية، إلى جانب نخبة من الأطباء من دولتي ليبيا والسودان، كذلك شارك فى فاعليات المؤتمر أستاذ الروماتيزم والمناعة بروفيسور والترهيرمان من ألمانيا، إلى جانب العديد من أساتذة التخصصات الأخرى مثل العظام وأمراض النساء والتوليد والأشعة التشخيصية والتداخلية والروماتيزم والتأهيل.

 

وناقش المؤتمر أحدث طرق التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض المناعية مثل مرض الروماتويد المفصلى والذئبة الحمراء وأمراض العضلات والجلد المناعية، برئاسة الدكتورة داليا عبد المحسن رئيس المؤتمر، ونائب رئيس المؤتمر، الدكتورة داليا فايز وضمت اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتورة امينه بدر الدين، الدكتورة ريم حبيب، واللجنة التنظيمية الدكتورة حنان فاروق، الدكتورة سماح البكري.