الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: أطلقنا 96 قافلة تنموية شاملة دعما لمبادرة حياة كريمة

كشكول

صرح الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن الالتفاف يدا واحدة حول القيادة السياسية ودعم المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية واجب وطني، موضحا أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قادرة على العبور إلى مرحلة التطوير والإنجاز بعد سنوات من الإصلاح والبناء والتنمية.

وأضاف "سليم"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن جامعة طنطا أطلقت 96 قافلة تنموية شاملة دعما للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال العام الحالي بإجمالي عدد مستفيدين 30866 مواطنا، بجانب المشاركة في العديد من المبادرات الرئاسية؛ دعما للمجتمع المحلي بإقليم الدلتا.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بإطلاق المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، والتي تشتمل على سياسات وآليات وخطط تنفيذية تم صياغتها بدقة وفقًا للإمكانات والاحتياجات التنموية لتحقيق رؤية مصر 2030، وتمثل الجامعات المصرية بقدراتها المادية والبشرية أحد الأذرع التنفيذية الفاعلة لتحقيق ركيزة التنمية المستدامة وهي بناء الإنسان المصري.

واستعرض "سليم"، مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تستهدف التحول لجامعات الجيل الرابع من خلال الشراكات الفعالة إقليميا المتكاملة والمستدامة.

وشدد على تنفيذ خطة القطاع في عقد دورات تدريبية مجانية للطلاب بالكليات الإنسانية والنظرية لإكسابهم الجوانب المهارية والمعرفية المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، موضحًا أن ذلك هو أحد الحلول لتأهيل 73%؜ من طلاب الجامعات المصرية بالكليات الانسانية في حين أن سوق العمل يحتاج إلى 8% فقط من الخريجين بتلك الكليات، موجهًا بأن يتم من خلال بروتوكولات التعاون التي تم إبرامها خلال العامين الماضيين مع حوالي 20 شركة بالقطاعات الصناعية والحكومية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور محمود سليم للاجتماع الدوري لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الوزارات بمحافظة الغربية، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.


بدوره أشاد الدكتور ممدوح المصري، بأهمية الموائد المستديرة لرجال الأعمال التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مثمنًا المشاركة الواسعة من الشركات وأصحاب الاعمال.

وتابع: "تعتبر امتدادا للتواصل الذي يقوم به مكتب الاتصال السياسي في تحقيق التعاون بين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب والمبادرات الابتكارية التي يطلقها قطاع خدمة المجتمع في ما قدمت الدكتورة ولاء نور عرضا تقديميا عن أنشطة خدمة المجتمع بكلية الهندسة منذ بداية العام الجاري".