الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تقاضى أموال دون وجه حق.. إيقاف معلم في السويس

أرشيفية
أرشيفية

أوقف محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، معلمًا بإحدى مدارس محافظة السويس، بعد ثبوت تلقيه مبالغ مالية دون وجه حق.

 

إيقاف معلم في السويس 

وقال ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، إن محافظ السويس صدق على إيقاف أحد معلمي مدارس التعليم الفني بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية من أحد الطلاب دون وجه حق.

وأضاف "عمارة" أن التحقيق أثبت أن المعلم هدد الطالب بمنعه من أداء الامتحان، للضغط عليه وعلى أسرته للحصول على مبالغ مالية.

ومن جانبها أهابت مديرية التربية والتعليم بأنها لن تتهاون مع أي تقصير أو فساد بأي حال من الأحوال وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية والتصعيدية، حيال ثبوت ثمة مخالفات من هذا القبيل، وفقًا لتعليمات اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس.

وفي سياق آخر تهيب مديرية التربية والتعليم بالسويس بأبنائها الطلاب والسادة أولياء الأمور بعدم الانسياق خلف الشائعات، حيث تم في بعض سناتر الدروس الخصوصية بالأمس، تداول امتحان مزيف لمادة الرياضيات يُباع لطلاب الصف الأول الثانوي وادعاء تسريبه.

 وعلي الفور كلف السيد وكيل الوزارة لجنة متخصصة لفحص الامتحان وتبين عدم مطابقة النسخة الأصلية شكلًا وموضوعًا ولا يوجد ثمة تشابه أو تماثل في متن أو فكرة أي من الأسئلة.

وعليه تم تكليف أمن المعلومات والمستندات بإدارة الأمن بالمديرية بفحص الأمر والبحث عن المتسبب، لتقديمه إلى النيابة العامة مع إخطار الجهات الأمنية المعنية بالأمر.