الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جمع كلمة عار تحير عقول الطلاب في امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة

جمع كلمة عار
جمع كلمة عار

أثار جمع كلمة عار في امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة، الجدل بسبب الحيرة التي انتابت عقول الطلاب، خلال لجنة امتحان اللغة العربية.

ما جمع كلمة عار؟

ينشر موقع «كشكول» في التقرير التالي جمع كلمة عار تحير عقول الطلاب في امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

جمع عار

حيث احتوى سؤال القراءة المتحررة المحتوى على نص يحوي عبارة «فالقناعة ذل الحياة وعارها»، وطلب من الطلاب اختيار جمع كلمة عار من بين الكلمات الآتية: «أعيرة- أعيار- عراة- عيران» والإجابة الصحيحة هي «عراة».

جمع كلمة عار
جمع كلمة عار

امتحانات الصف الثالث الاعدادي

وبدأت امتحانات الصف الثالث الاعدادي بمحافظة البحيرة عن العام الدراسي الحالي 2023 / 2024 اليوم، وقام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بجولة تفقدية بمركز إيتاى البارود، للوقوف على انتظام سير الامتحانات وتوفير الجو الملائم للطلاب لأدائهم الامتحانات واستقرار العمل بجميع اللجان ووصول جميع أوراق الأسئلة والإجابة في المواعيد المقررة، وتفقد خلالها لجنة مدرسة سالم علام الرسمية لغات، والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بمدرسة الشهيد مصطفى رشاد الابتدائية المشتركة.

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتقديم كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من طلاب الصف الثالث الإعدادي في البحيرة 111 ألفًا و139 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية وهناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور، كما سبق الامتحانات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، وشدد على الالتزام بالتعليمات التالية:

الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات.
التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة.
مواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين.
تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.
توفير حجرة إسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها  طبيب أو ممرضة.
تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.