الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أول قرار من "التعليم" بشأن واقعة صفع طالب لمعلم في الغربية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا هامًا بشأن واقعة صفع طالب لمعلم منعه من الغش خلال الامتحانات في الغربية.

 

أول قرار من "التعليم" بشأن واقعة صفع طالب لمعلم في الغربية

وأصدر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالغربية توجيهاته لمدير إدارة غرب طنطا التعليمية بأهمية فتح باب التحقيق في واقعة صفع طالب لوجه معلم لرفضه الغش داخل لجنة الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

وألغت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، امتحان طالب بالصف الثاني الإعدادي في جميع المواد الدراسية هذا العام، بعد تعديه بالضرب على معلم خلال الامتحانات، وتم اتخاذ قرار إلغاء امتحان الطالب واعتباره عام رسوب، مع عدم السماح له بدخول الدور الثاني، وذلك بعد تلقي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، ناصر حسن، مذكرة من مديرة إدارة غرب طنطا التعليمية، تفيد بتعرض معلم للاعتداء بالضرب من قبل طالب في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عمرو بن العاص الإعدادية، أثناء وجوده داخل إحدى لجان الامتحانات، وذلك لمحاولة منعه من الغش.

وأوضح ناصر حسن، أن الطالب قد تم إحالته للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مؤكدًا على عدم التهاون مع أي سلوكيات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، أو المساس بسلامة وأمن العاملين بها.

وتضمنت المذكرة المقدمة من مديرة إدارة غرب طنطا التعليمية، ما يلي قيام طالب بالصف الثاني الإعدادي بالتعدي على أحد المدرسين بالمدرسة المشار إليها، بالضرب وصفعه على وجهه أمام الموجودين داخل إحدى لجان الامتحانات، أثناء محاولة المعلم منع الطالب من الغش، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة الطالب للتحقيق.

 

وكانت مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية بمحافظة الغربية شهدت  قيام طالب بالصف الثاني الإعدادي، بالاعتداء على أحد المعلمين بالضرب، حال منعه من الغش خلال تواجده داخل لجنة الامتحان.

وكانت غرفة العمليات بديوان مديرية التربية والتعليم رصدت شكوى من مديرة إدارة غرب طنطا التعليمية، تفيد بقيام طالب في الصف الثاني الاعدادي بالتعدي بالضرب على أحد المدرسين، أثناء تواجده داخل إحدى لجان الامتحانات، بمدرسة عمرو بن العاص التابعة للإدارة.