الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محمد صلاح يكتسح تصويت جلوب سوكر لأفضل لاعب متفوقًا على مبابي وهالاند

كشكول

اكتسح الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم من جلوب سوكر 2024 بتصويت الجماهير.


وتقوق محمد صلاح علي كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وإيرلينج هالاند، في تصويت الجماهير حتي الآن،  حيث حصل المصري علي 26.6 % من نسبة أصوات الجماهير ليتصدر بها سباق التصويت متفوقا علي فينسيوس جونيور 11.9%، وعلي كل من الإنجليزيين هاري كين 10.4%، وجود بيلينجهام 10.2%.كما تفوق صلاح علي إيرلينج هالاند 9.3%، والفرنسي كيليان مبابي 9.2%، وعلي سيرهو جيراسي 8.4%.

وأعلنت مؤسسة جلوب سوكر عن قائمة المرشحين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2024 خلال الحقل الذى يقام ضمن مؤتمر دبى الرياضى، فى مدينة دبى بالإمارات.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في قائمة المرشحين مع إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وتوني كروس، فيما تم استبعاد الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويُحدد الجمهور القائمة القصيرة للمرشحين، وذلك من خلال فترة التصويت التي انطلقت وتستمر حتى 15 مايو الجاري، وسيتم الكشف عن الفائز بالجائزة، يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو الجاري.

 

صلاح يكتسح تصويت جلوب سوكر