الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أول تعليق من التعليم على تحية العلم السوداني بمدرسة في الجيزة

كشكول

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة،  حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن تحية العلم السوداني داخل مدرسة في الهرم

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ “كشكول”،  إن هذه المدرسة تتبع مؤسسة سودانية في مصر، مشيرة إلى أن التحقيقات في هذه الأمور ترجع إلي وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بذلك. 

وكان الإعلامي خيري رمضان، قد  علق على الفيديو المثير للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر طلبة سودانيين يرددون النشيد الوطني السوداني ويحيون العلم السوداني في إحدى المدارس السودانية الموجودة في مصر.

وقال «رمضان» خلال تقديم برنامجه «مع خيري» عبر فضائية «المحور» مساء امس الأحد، إن «هناك ثورة على السوشيال ميديا بتقول أنتم على أرض مصر دي مش أرضكم، وهذا النشيد تقولوه في السودان».

وأوضح أن «السودان بلد فيها محنة كبيرة ربنا يهدي أهلها والمتصارعين، وهؤلاء الطلبة موجودين في مدارس سودانية بمدرسين وإدارة سودانية، صحيح على أرض مصرية، ولكن هذا النشيد حتى يربطهم بوطنهم».


وأضاف «يعني لو السودانيين دول موجودين في مدارس مصرية وسط طلبة مصريين كنا هنقول لا بد، أن يحترموا قواعد المدرسة، ولكنهم في مدرسة سودانية طبيعي يحشوا في عقولهم محبة وطنهم».

وتابع «رمضان»: «دول ضيوف على أرض مصر، مش هيعيشوا في مصر، وهيجي وقت ويرجعوا بلدهم وتكون آمنة ومستقرة، وأرجو من اللي بيستغلوا أي شيء وإثارة الفتن في كل شيء وإشعال النفوس يهدوا شوية».

عدد طلاب المدارس في مصر


وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 العام الدراسي الحالي، يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.